المركز الكردي للدراسات يستضيف الباحث والإعلامي روبين رشوان في ندوة سياسية

المركز الكردي للدراسات

يستضيف المركز الكردي للدراسات، ومقرّه مدينة بوخوم الألمانيّة، الإعلامي والباحث الكردي روبين رشوان في ندوة سياسيّة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنيت، تتناول السياسة الامريكية حيال الشعب الكردي وقواه السياسة عموماً وفي غرب كردستان (روج آفا) على وجه الخصوص.

وتتمحور الندوة حول قراءة واستشراف آفاق السياسية الأمريكيّة بين عهدين، عهد الرئيس السابق دونالد ترامب والرئيس الحالي جو بايدن والمتغيّرات التي قد تطرأ على هذه السياسة بعد تولّي بايدن مقاليد الأمور في البيت الأبيض.سيتمّ بثّ الندوة على صفحة المركز الكردي للدراسات على موقع فيس بوك يوم السبت المقبل (6 شباط الجاري) الساعة 19:00 بتوقيت وسط أوروبا على أن تنشر الندوة كاملة عبر قناة المركز على اليوتيوب لاحقاً.

صفحة المركز الكردي للدراسات على الفيسبوك:‏

https://www.facebook.com/nlka2014

قناة المركز على اليوتيوب:

https://www.youtube.com/channel/UCUFLOQz1VNUa7n37tySAmug

نبذة عن الإعلامي والباحث الكردي روبين رشوان: مذيع تلفزيوني ذو خبرة في مجال الإعلام تمتدّ لأكثر من 15 عاماً، عمل خلالها صحفيّاً ومحلّلاً ومختصّاً بقضايا مختلفة، بما فيها القضيّة الكرديّة، إلى جانب قضايا حقوق الإنسان وحرّية الإعلام في تركيا والشرق الأوسط.انضمّ لفريق العمل في إذاعة صوت أمريكيا VOA في العام 2009 كمقدّم ومعد إذاعي وتلفزيوني، إلى جانب كونه مدير تحرير الموقع الإلكتروني للإذاعة.

يعدّ روبين رشوان مصدراً هامّاً بالنسبة للكثير من القنوات التلفزيونيّة والمؤسّسات الإعلاميّة العالميّة، كونه باحث في القضيّة الكرديّة بتركيا وسوريا، وأيضاً خبيراً في المعارك التي خاضتها وحدات حماية الشعب والمرأة  YPG-YPJ وقوّات سوريا الديمقراطيّة ضدّ تنظيم داعش وجبهة النصرة وجماعات جهاديّة أخرى في سوريا.يقيم في العاصمة الأمريكيّة واشنطن ويتقن اللغة الإنكليزيّة والتركيّة إلى جانب لغته الكرديّة باللهجة الكرمنجيّة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد