القضية الكردية على طاولة جلسة المجموعة البرلمانية لجميع الأحزاب البريطانية

تابع المركز الكردي للدراسات وبتاريخ 2/11/2021 جلسة المجموعة البرلمانية لجميع الاحزاب البريطانية( APPG) حيال مصير القضية الكردية في تركيا. حيث كانت مواقف أعضاء المجموعة البرلمانية لجميع الأحزاب البريطانية (APPG) بشكل عام مؤيدة للقضية الكردية خلال الجلسة. ويلاحظ التعاطف الكبير لأعضاء حزب العمل والحزب الوطني الاسكتلندي بالدرجة الأولى، فيما كانت مداخلة ممثل حزب المحافظين بحماسة أقل، على الرغم من أنها كانت مؤيدة للقضية الكردية أيضاً. أما رد الممثل الحكومي، فإنه لم يرتقي لمستوى المخاوف التي تم إثارتها من قبل الأعضاء واتسم بالدبلوماسية والحديث في العناوين العريضة.

فيما يلي سنعرض مسار النقاشات التي درات حول حقوق الإنسان والمساواة، وحملات القمع والانتهاكات المستمرة بحق التمثيل السياسي الكردي وتحديداً، حزب الشعوب الديمقراطي ومناصريه، فضلاً عن أهمية عملية السلام وإزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب أسوة بقرار المحاكم البلجيكية والأوروبية. ومن ثم سنقوم في الخاتمة بإعادة التركيز على أبرز النقاط التي طرحت من قبل النواب.

للإطلاع على الملف بصيغة pdf يرجى زيارة الرابط التالي: 

https://nlka.net/pdf/20411618681636527807.pdfترجمة: المركز الكردي للدراسات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد