Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

المركز الكردي للدراسات، مؤسسة بحثية مستقلة وغير ربحية، وهو متخصص في البحث في الشؤون السياسية المحلية، الإقليمية والدولية. يهدف من جميع نشاطاته إلى تعزيز المعرفة، السلم والتعايش، وإلى تشجيع التفكير والتحليل الجديدان في التحديات التي تواجهها مجتمعاتنا حاضرا ومستقبلا. ويأمل المركز بتعميق الشعور بالمسؤولية عند الأفراد والجماعات والعمل على احترام التنوع والتعدد.

إن تأسيس المركز الكردي للدراسات  يعود لإرادة في الوصول إلى عدة أهداف رئيسية:
أولا: إجراء دراسات حول روج آفا "غرب كردستان "، وحول عموم الوطن السوري، ومنطقة الشرق الأوسط. ويتابع المركز ما يصدر في الصحافة الدولية من مواضيع وتقارير ومقالات رأي حول ذلك. والمركز يسعى لنشر الآراء المختلفة للوصول إلى أقرب صورة للمشهد الواقعي، وسوف يتابع ويرصد كل مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها في روج آفا "غرب كردستان " وسوريا، وسيشجع الأبحاث الميدانية ومشاريع البحث والتحليل والاقتراحات في المجالات المذكورة.
ثانيا: يهتم المركز بالمشهد العام في منطقة الشرق الأوسط، ويسعى لنشر الفكر التنويري الديمقراطي الهادف لترسيخ التفاهم ونشر ثقافة اخوة الشعوب، وتحرير المرأة ونبذ العنف والتعصب والاهتمام بقضايا التنوير وحقوق الإنسان.
ثالثا: أن يكون للمركز دورا في البحث والحوار فيما يتعلق بالقضايا الدولية والاستراتيجية والجيوسياسية. ينطلق هذا الدور من رؤية مختلفة وجديدة للقضايا الإقليمية والعالمية في مختلف الميادين.
رابعا: يطمح المركز لأن يكون مخبرا من مخابر الأفكار التي تساعد في صناعة القرار واتخاذه بشكل يساهم في تحقيق السلم والأمن.
خامسا: يشكل المركز طاولة مستديرة للحوار والتفكير الدائمين بين مجموعة من المتخصصين من خلفيات فلسفية، سياسية، مهنية، أكاديمية متعددة ومختلفة.
سادسا: إذا كانت اهتمامات وكتابات وتحليلات المركز تبدو وكأنها نخبوية، فإن المركز ليس موجها لنخبة بعينها، بل على العكس تماما، إنه يهدف لجعل المعلومات والأفكار متاحة أمام الجميع. انطلاقا من هذا الطموح، سوف يهتم المركز بجميع المناطق الجغرافية ولن يبتعد عن دراسة وتحليل أية فكرة أو أي موضوع يساهم في الارتقاء الفكري والثقافي.
سابعا: إقامة شراكة مؤسسية مع مؤسسات بحثية حول العالم، في الجامعات، المعاهد، مراكز الأبحاث، وذلك مع الذين لديهم أهداف ومشاريع مشابه في البحث الاستراتيجي الجيوبوليتيكي.
ثامنا: يعمل المركز على النشر في أكثر من لغة، لاسيما الكردية، العربية ،الإنكليزية والالمانية .
ويعمل المركز الكردي للدراسات  على تغطية جانب واسع من القضايا الاستراتيجية، ويشارك فيه العديد من الباحثين من مشارب فكرية مختلفة. لقد أنشأ المركز موقعا له على شبكة الأنترنيت، وسيتم تعزيز نشاطه العلمي البحثي بإصدار مجلة وعقد الندوات وإلقاء المحاضرات، ثم العمل على إجراء الدورات التدريبية في القضايا الاستراتيجية والدولية والدبلوماسية. يهدف هذا النشاط للمشاركة في مناقشة القضايا الإقليمية والدولية والاستراتيجية، ملبيا رغبة المهتمين وشريحة واسعة من القراء في الحاجة إلى التحليل العميق للمتغيرات السياسية، الاقتصادية، العسكرية والأمنية. يطمح المركز ليكون مرجعا لصناع القرار وقادة الرأي والعاملين وممثلي المجتمع المدني أيضا.

جميع حقوق النشر محفوظة للمركز الكردي للدراسات

اي نشر او نسخ للمقالات والدراسات الخاصة للمركز دون أخذ الاذن يعرض الجهة الناشرة للمسائلة القانونية حسب القوانين الالمانية

 

© NLK 2014

.......................................

info@nl-k.net

http://www.nlka.net

http://www.nl-k.net

http://www.nl-k.com